الادسنس اربيتراج كما هو معروف عليه مجال مربح جدا ، في نفس الوقت قد يكون المجال الذي تفقد فيه وقتك و مالك ، لذا انت بحاجة الى التعلم الكامل قبل الخوض في هذا المجال ، و كنا قد عملنا سابقا شرح معمق حول ' أدسنس اربيتراج Adsense Arbitrage ' ، وقد شرحنا علاقته بمواقع الفيرال و ما هي الخلطة الكاملة للربح منه ، و لا اظن ان هناك موقع او منتدى شرح الامر كما تعمقنا فيه ، و اليوم سنكمل هاته الخطوات من مصدر موثوق و احد أفضل المقاوليين في هذا المجال الذي هو حسام .
قبل أن نبدأ و نخوض في الشرح المطول سأقترح عليك مقالات ، هاته الاخيرة ستساعدك كثيرا في دراسة هذا المجال و التوغل فيه بقوة :
فما سنقوم به الاَن هو عمل جولة في الموقع و سنجد من جديد ان الجمهور مهتم بالخدع، حيث ان هاته الخدع في حد ذاته تعتبر حلول لمشاكل يومية تصادف الكثير من الناس ، و النقطة المهمة انها خدع منزلية تحل مشكلة بدون دفع اي فلس ، فتقوم الخدعة اساسا على ادوات و خردوات موجودة في حياتنا اليومية و غالبا لا نحتاجه و نجدها مباشرة امامنا لتطبيقها .
ما نقوم به الان هو الذهاب الى محرك بحث جوجل او يوتيوب ، و نقوم بعملية بحث عن افكار و خدع يمكن عملها في المنزل ، تكون مختصة في الحياة اليومية او الجمال او الصحة او غيرها ، و التي تكون غريبة على الناس و كيف نعرف انها غريبة ؟ كل ما عليك هو ان تضع نفسك مكان الجمهور او تستعين بافكار عائلتك و تعرض عليهم الخدع و ترى اي خدع اثارت اعجابهم اكثر و هم في الحاجة اليها و انك اعنتهم بعدما رأوها ؟ و كمثال نقوم بالبحث عن الجمل التالية و يمكنك التغيير في العنوان عند البحث حسب حاجتك ، فالموقع المذكور و الامثلة المذكورة تبقى مجردة امثلة و ليست قواعد عليك العمل بها ، لان هذا بحر عميق مليء بالافكار عليك البحث فيه ، و كلما تغير في الكلمات ستحصل على نتائج اكثر قد تثير اعجابك ، و كمثال سنقوم بالبحث عن التالي :
[LOOK] 30 Clever Hacks That Will Completely Transform Your House
و في اعلان فيس بوك نكتب في منطقة النص مثلا سؤال غريب الذي يحفز الزائر هو بدوره على البحث عن إجابة ، مثلا :
' Did You Know These Amazing Peeler Tricks? '
و يمكنك إستعمال اكثر من صيغة للسؤال و التطوير فيها التي برأيك ستدفع الزائر حتما للبحث عن اجابة ، والتي قد يكون بدوره طرحها اكثر من مرة على نفسه و التي ستدفه مباشرة للدخول ، و هنا نقطة مهمة عن المقال الذي يجب بدوره ان يكون فيه تلميحات او اجابة عن السؤال و الحلول المطروحة في مقالك بصفة فيها الكثير من الغموض و التوعد باجابات داخل مقالك بطريقة جميلة .
في البداية ما نقوم به هو استهداف صفحة كبيرة و خاصة في مجالنا و هنا اخذنا مثال ViralNova ، حيث نضع ميزانية 1.5-3 دولار كتجربة ، ثم ان وجدنا ان المقال ناجح نقوم باستهداف صفحات ضخمة من خلال interest suggestions الموجودة في استهدافات فيس بوك ، و طبعا عليك التجربة لتعرف اي النتائج مناسبة لك ، و في منقطة السن يمكنك اختيار كبار السن فوق 40 سنة ، و عن الفئة الافضل التي تحب دخول المقالات فيمكنك دائما استهداف العنصر النسوي .
فكرة ثانية لجذب الزائرة و هي تغيير صورة بروفايل الصفحة الى فيديو قصير ، الذي هو عبارة عن صفحة متحرك ، بحيث ان الزائر لما يكون يتصفح فيس بوك يمر على الكثير من المنشورات ، لكن على منشورك تكون صورة بروفايل متحركة التي ستكون العامل الاول الذي سيجذب انتباهه ، و بعدها العامل الثاني الا و هو الصورة المصغرة التي استعمالنها سابقا ، ثم يرى العنوان الذي يجد فيه فحوى الحملة ، و اخيرا السؤال الموجود و الذي يكون اصلا قد طرحه على نفسه بعد مشاهدة هاته العوامل ، و كذا نحصل على زائر داخل مقالن الربحي .
المصدر : Houssem
الدليل الشامل للربح من ادسنس اربيتراج ومواقع الفيرال - كيفية إيجاد مقال و حملة ناجحة |
قبل أن نبدأ و نخوض في الشرح المطول سأقترح عليك مقالات ، هاته الاخيرة ستساعدك كثيرا في دراسة هذا المجال و التوغل فيه بقوة :
- الدليل الشامل للربح من أدسنس أربيتراج و مواقع الفيرال - بلوجر و وردبريس Adsense Arbitrage
- دورة تدريبة مجانية إحتراف إعلانات فيس بوك المدفوعة - facebook ads free course
- كيفية تهيئة موقعك لمحرك البحث Seo للمبتدئين - تصدر جوجل بإحتراف
- مثال على حملة إعلانية فيرال نجاحة 200 ألف $ - أدسنس أربيتراج
حيث سنتكلم اليوم عن طريقة ايجاد الحملة الرابحة في الادسنس اربيتراج او بالاحرى المقال الرابحة او بعبارة اخرى الصفقة الرابحة ، حيث يخطئ الكثيرون في عملية البحث ، فمعظم المبتدئين يبحثون عن الحملة او المقالة قبل البحث عن جمهورهم ، لكن حتى تنجح معك الحملة عليك كبداية البحث عن الجمهور المراد إستهدافه و معرفه كل ما يخصه و كذا اجراء دراسة كاملة و جمع اكبر قدر ممكن من المعلومات عن هذا الجمهور و عن إهتماماته ، حتى نستطيع بعدها ان ننشئ الحملة الناجحة التي تتناسب مع هذا الجمهور ، و في الخطوات التالية سنرى الطريقة الصحيحية لإيجاد الحملة الناجحة و التي يمكن تطبيقها في العديد من النيشات ، و قبل ان نبدا المقال و كتكملة فقط للدرس السابق يمكنك البداية مع قالب وردبريس مجاني لمن ليس لديه ميزانية كبيرة و هو ' Point ' .
طريقة البحث عن مقالة ناجحة ادسنس اربيرتاج ؟
حيث كبداية سنأخذ فكرة بسيطة جدا و هي الفكرة التي قد تصادفنا يوميا ، حيث انه و بعد دخول فيس بوك و التوجه مثلا الى موقع ViralNova سنجد لديهم بعض الفيديوهات ، التي يكون محتواها هو افكار منزلية قد لا تخطر ببال اي شخص ، و نرى على هاته الفيديوهات عدد ضخم من التفاعلات و المشاركات و التعليقات ، فنجد من هذا المبدأ ان الناس مهتمين كثيرا بالافكار البسيطة و الخدع و الافكار الغريبة التي يمكن تطبيقها في المنزل ، حيث ان معظم هاته الافكار يكون جديد و غريب على الكثيريين ، و بعد رؤية هاته النقطة يتبادر على ذهننا ما هو يا ترى الموضوع الذي قد يعجب جمهور ViralNova و يجعلهم يضغطون على اعلاني و يشاركونه ؟ بحيث تكون تكلفة الاعلان رخيسة مقارنة بالنتائج على ادسنس .
فما سنقوم به الاَن هو عمل جولة في الموقع و سنجد من جديد ان الجمهور مهتم بالخدع، حيث ان هاته الخدع في حد ذاته تعتبر حلول لمشاكل يومية تصادف الكثير من الناس ، و النقطة المهمة انها خدع منزلية تحل مشكلة بدون دفع اي فلس ، فتقوم الخدعة اساسا على ادوات و خردوات موجودة في حياتنا اليومية و غالبا لا نحتاجه و نجدها مباشرة امامنا لتطبيقها .
ما نقوم به الان هو الذهاب الى محرك بحث جوجل او يوتيوب ، و نقوم بعملية بحث عن افكار و خدع يمكن عملها في المنزل ، تكون مختصة في الحياة اليومية او الجمال او الصحة او غيرها ، و التي تكون غريبة على الناس و كيف نعرف انها غريبة ؟ كل ما عليك هو ان تضع نفسك مكان الجمهور او تستعين بافكار عائلتك و تعرض عليهم الخدع و ترى اي خدع اثارت اعجابهم اكثر و هم في الحاجة اليها و انك اعنتهم بعدما رأوها ؟ و كمثال نقوم بالبحث عن الجمل التالية و يمكنك التغيير في العنوان عند البحث حسب حاجتك ، فالموقع المذكور و الامثلة المذكورة تبقى مجردة امثلة و ليست قواعد عليك العمل بها ، لان هذا بحر عميق مليء بالافكار عليك البحث فيه ، و كلما تغير في الكلمات ستحصل على نتائج اكثر قد تثير اعجابك ، و كمثال سنقوم بالبحث عن التالي :
- 30 Easy Home Hacks That Will Blow Your Mind
- 30 UNBELIEVABLE BEAUTY HACKS YOU NEVER KNEW
ستظهر معنا طبعا الكثير من المقالات او الفيديوهات ، سنختار واحد منها او اكثر لنقارن بينهم و نحبث داخلهم ، و من الافضل جمع ما يزيد عن 30 خدعة لانه كلما اكثر الخدع زادت عدد ' مشاهدات الصفحة ' ، و نقوم بإنقاص ' Bounce Rate ' ، ثم بعدما نقوم بجمع الخدع ننسخها داخل مقال و نقسمه كما شرحنا في الموضوع السابق الذي اعطيته لكم في البداية ،و طبعا كل ما علينا انه في اخر صفحة نذكر مصدر المقالة ، و على سبيل المثال انا اخترت مقال :
- Clever And Simple Home Hacks That Will Completely Transform Your House
فما سنقوم به بعد ايجاد المقال هو ان نجد كمال قلنا اكثر من 30 حل لهذا المشكل ، ثم نرتب المقال و نقسمه على صفحات كثيرة ، فمثل بما انه لدي 30 مشكل ، سأقسم المحتوى الى 20 صفحة و سأضع كمية كبيرة من المحتوى في اوصل صفحة ، و على سبيل المثال او صفحة اضع فيها 6 حلول و يكون من بينها حلين قويين جدا يحفزان الزائر على الاكمال في المقال و البحث عن بقية الحلول ، و سبب وضعنا لحلول اكبر في الصفحة الاولى هو من اجل تفادي مشكلة ' bad page experience ' في فيس بوك ، التي تكون بسبب قلة المحتوى و كثرة الاعلانات ، فما نقوم به الان هو خطوة ذكية ، و يمكنك العمل و التجربة ، مثلا وضع 5 او 8 في اول صفحة وباقي الصفحة تضع فيها بي 2 و 3 حلول .
طريقة البحث عن صورة ناجحة لمقالات ادسنس اربيتراج ؟
بعد إكمال تنسيق المقال يبقى همنا الاكبر هو البحث عن صورة مناسبة للمقال ، و للبحث عن صورة ناجحة يكفينا الدخول الى يوتيوب و البحث عن نفس المقال ، حيث سنجد فيديوهات ناجحة و تكون جلبت الملايين من المشاهدات ، فما نقوم به هو اخذ الصورة المصغرة Thumbnails و وضعها على مقالنا ، و هذا بسبب ان الفيديو اصلا ناجح و قد صممت صورته المصغرة لجلب اكبر عدد من المشاهدات ، و نركز اكثر على الصور التي تكون عبارة عن رسومات Vector ، و ابحث عن الصور الاغرب و التي تكون حقا محفزة للزائر ، و نقطة اخرى مهمة قد تضهر لنا العديد من الفيديوهات الناجحة ، و هنا نركز على عاملين أولهما هو اننا نبحث عن فيديو جديد الذي حصد اكبر عدد قدر من المشاهدات ، و ثانيهما هو اننا نأخذ فيديو تابع لاصغر قناة ، بحيث ان عدد مشاهدات في فترة قصيرة على قناة اصغر من منافسيها يدل حتما على قوة الصورة المستعملة ، و يمكنك دائما اخذ الفكرة و تطويرها او صنع صورة خاصة بك تكون شبيهة بالاصلية ، او البحث عن صورة Vector قريبة الى حد كبير من الصورة المصغرة المستعملة على الفيديو الناجح .طريقة وضع اعلانات داخل المقال - ادسنس اربيتراج ؟
بعد أن نكمل العمل على المقالة يأتي دور اعلانات ادسنس ن بحيث نضعها بالشكل التالي :- اعلان 336-280 فوق عنوان المقال داخل الموقع او تحت العنوان ، و ذلك ليكون اول شيء يراه الزائر عند دخول المقال
- بعد العنوان نضع مقدمة للمقالة تكون جميلة و محفزة و مليئة بالتساؤلات و التأثير على الزائر بحيث يكون مستعد لاخذ الحلول من مقالنا
- بعدها نضع إعلان 300-600 في وسط المقالة
- بعد هذا نكمل مقالنا و الذي فيها بعض الحلول ثم في اخر شطر نحفز الزائر للإكمال و البحث عن باقي الحلول بضغط ازرار التالي
- بعدها نضغط ازرار تواصل إجتماعي او زر مشاركة مقال عبر فيس بوك Facebook Share
- نضع بعده اعلان صغير 320-50 الذي حتما سيحوي ازرار تشبه زر التالي و السابق في المبايل
- بعد اخر اعلان نضغط ازرار next back ، و هي ازرار تقسيم المقالة ، حيث عبر هاته الازرار سنحصل على اكبر قدر من المشاهدات للصفحات ، و من الافضل العمل بطريقة واضحة حيث تكتب على زر التالي next page ، بحيث يعرف الزائر ان ذلك هو زر و فوقه اعلان ، و على الزر ان يكون واضح و من الافضل وضعه شبيه بزر ادسنس ، بحيث نفضل ان يتصفح الزائر صفحات من مقالنا مع ضغطة على الاعلان ، بدل الطريقة الغريبة التي يقوم بها البعض و هي خداع الزائر للضغط على الاعلان و كذا سيفقدون عدد مشاهدة الاعلانات و يفقدون معدل الارتداد ، لذا عليكم اتباع الطريقة المدرجة و الذكية .، بحيث قد يتصفح معظم الزوار المقال كاملا ان عرفت ما تطرح فيه من حلول .
طريقة الترويج لمقالات ادسنس اربيتراج عبر اعلانات فيس بوك Ads !
الاَن و أخيرا بعد اكمال الخطوات المتعبة و تقسيم المقال و وضع الحلول و تصفحه جيدا و وضع صورة جيدة تلفت انتباه الزوار ، سنقوم بوضع اعلان فيس بوك و قبل هذا يمكن إضافة خدعة خفيفة على المقال و هي وضع مثال قبل بداية العنوان [LOOK] او 'LOOK' او LOOK: ، و بعدها العنوان و على سبيل المثال :[LOOK] 30 Clever Hacks That Will Completely Transform Your House
و في اعلان فيس بوك نكتب في منطقة النص مثلا سؤال غريب الذي يحفز الزائر هو بدوره على البحث عن إجابة ، مثلا :
' Did You Know These Amazing Peeler Tricks? '
و يمكنك إستعمال اكثر من صيغة للسؤال و التطوير فيها التي برأيك ستدفع الزائر حتما للبحث عن اجابة ، والتي قد يكون بدوره طرحها اكثر من مرة على نفسه و التي ستدفه مباشرة للدخول ، و هنا نقطة مهمة عن المقال الذي يجب بدوره ان يكون فيه تلميحات او اجابة عن السؤال و الحلول المطروحة في مقالك بصفة فيها الكثير من الغموض و التوعد باجابات داخل مقالك بطريقة جميلة .
في البداية ما نقوم به هو استهداف صفحة كبيرة و خاصة في مجالنا و هنا اخذنا مثال ViralNova ، حيث نضع ميزانية 1.5-3 دولار كتجربة ، ثم ان وجدنا ان المقال ناجح نقوم باستهداف صفحات ضخمة من خلال interest suggestions الموجودة في استهدافات فيس بوك ، و طبعا عليك التجربة لتعرف اي النتائج مناسبة لك ، و في منقطة السن يمكنك اختيار كبار السن فوق 40 سنة ، و عن الفئة الافضل التي تحب دخول المقالات فيمكنك دائما استهداف العنصر النسوي .
طريقة تطوير و زيادة الارباح من المقال الناجح و المربح في ادسنس اربيتراج ؟
طبعا في الاخير ليس عليك فقط العمل على هذا العنوان او على الخدع فقط ، فالمجال ضخم و يوجد الكثير من النيشات ، فمثلا يمكن تطبيق فكرة الافكار و الخدع على مجال السيارات او الدراجات او القطط او الطبيعة او المدرسة او الجامعة او الجيم او غيرها من المجالات ، و يمكنك من حملة ناجحة واحدة ان تنشئ مقالات مشابهة لمقالك الرئيسي فكل ما عليك فعله هو التغيير قليلا مع الحفظ على حلولك الرائعة و الناجحة التي وجدتها و التحديث عليها طبعا ، مثلا :- 36 LIFE HACKS EVERYONE MUST KNOW
- 46 CLEVER AND HELPFUL BEAUTY HACKS
- 30 CLEVER GIRLS' HACKS EVERYONE SHOULD KNOW
- 33 CRAZY FOOD HACKS YOU NEED TO KNOW
- 40 SCHOOL HACKS YOU WISH YOU KNEW BEFORE
- و المزيد يمكنك البحث عليه بنفسك
مثال عن حملة ادسنس اربيتراج ناجحة :
بعد الذهابو البحث في اليوتيوب مثلا عن مقالات ناجحة ، مثلا وجدت فيديو بصورة فتاة تضع فرشاة اسنان بمعجون على انفها ، و هي الصورة التي جعلت الكثير من الزوار يتساؤلون ماذا يفعله المعجون الفرشاة في تلك المنقطة ؟ هل كنت غبي طول حياتي و انا استعمله على اسناني فقط ؟ كيف لي ان لا اعلم هذا ! و كل هاته التساؤلات اصبحة موجودة لثقة الزوار فيما هو موجود في الويب ، حيث اصبح الكل يريد ان يصبح مثقفا و يبحث عن اشياء في الويب يبهر به افراد عائلته او اصدقائه ، و لو استعملنا نفس الصورة على مقالنا ستدفع بالزوار للدخول الى المقال ليعرفوا ما هي الفائدة من هذا المعجون و الفرشاة على الانف .
فكرة لأصحاب الصفحات الفيس بوكية المؤقتة ؟
كما نعرف الكثير من الناس تعمل بمشاريع قصيرة المدى على ادسنس اربيتراج ، بحيث بدل تسمية الصفحة I Love Cars ، اجل الاسم غريب مثل Attention: I Love Cars ، بحيث تجعل هاته التسمية الكثيرين يرونه شيء غريب عليهم ، و لكنها تنفع كما قلنا مع اصحاب المحتوى المؤقت ، و هي فكرة ايضا ناجحة مع اصحاب التيشيرت الذي يعملون مشاريع مؤقتة لبيع تيشيرت فيلم معين ، حيث يهدفون الى جمع اكبر قدر من الارباح في فترة قصيرة قبل ان يصل اليهم فيس بوك يدويا و يغلق صفحاتهم .فكرة ثانية لجذب الزائرة و هي تغيير صورة بروفايل الصفحة الى فيديو قصير ، الذي هو عبارة عن صفحة متحرك ، بحيث ان الزائر لما يكون يتصفح فيس بوك يمر على الكثير من المنشورات ، لكن على منشورك تكون صورة بروفايل متحركة التي ستكون العامل الاول الذي سيجذب انتباهه ، و بعدها العامل الثاني الا و هو الصورة المصغرة التي استعمالنها سابقا ، ثم يرى العنوان الذي يجد فيه فحوى الحملة ، و اخيرا السؤال الموجود و الذي يكون اصلا قد طرحه على نفسه بعد مشاهدة هاته العوامل ، و كذا نحصل على زائر داخل مقالن الربحي .
المصدر : Houssem
مواقع فيرال مشهور جداََ :
- BuzzFeed
- UpWorthy
- Zergnet
- LittleThings
- Distractify
- ThoughtCatalog
- Ranker
- PlayBuzz
- Uproxx
- TwistedSifter
دروس اخرى مهمة جداََ ستفيدك في مجال ادسنس اربيتراج
- شرح طريقة عمل حملة إعلانية مستهدفة و ناجحة على الفيس بوك 100% - الكورس الذي كنت تحب عنه!
- تحميل كتاب مذهل لتعلم الأدسنس أربيتارج و الفيرال و الربح من المنزل
- شرح أداة Adbeat للحصول على حملات ادس الناجحة - أدسنس أربيتراج
- أفضل الدول الاجنبية و العربية من ناحية سعر نقرة جوجل ادسنس Adsense
- تحميل و تركيب أفضل قالب بلوجر فيرال Viral Red بنسختين عربي و أجنبي للأدسنس أربيتارج