عندما نتحدث عن ألعاب فلا يمكن لنا أن نهمل عالم بطاقات الرسومية, وكلما تم إطلاق جيل جديد يكون هناك تركيز واضح على تحسين أداء تلك الألعاب وتطوير بعضها على أساس الجيل الجديد لكي تستمتع بأحدث المميزات التي رافقت المعمارية الجديدة كما هو الحال مع معمارية انفيديا pascal المستخدمة مع سلسلة بطاقات GeForce GTX 10 الجديدة , ولا نقصد بي pascal وحدة القياس للضغط أو الإجهاد، و أيضا لا نقصد العالم الفرنسي و لا لغة البرمجة , إنما نتحدث هنا الجيل الحادي عشر من معمارية المعالجات الرسومية لشركة Nvidia, والتي قضت فيها الشركة وفقاً لما ذكره السيد جين سون هوانغ المدير التنفيذي لانفيديا سنوات طويلة من التطوير والتحسين مع عمل ألاف المهندسين عليها, فتكلفة تطوير هذه المعمارية كلفت انفيديا عدة مليارات من الدولارات! , نعم هي مجهودات و موارد هائلة استثمرتها هاته الشركة من أجل ابتكار هاته المعمارية الخارقة , طبعا نحن هنا نتكلم عن المعالج الرسومي و هو العامل أكبر الذي يتحكم في تشغيل الالعاب علي جهازك بدون مشاكل و أيضا هو الجزء الذي يتحكم في جودة و تجربة اللعب وقد تحدثنا عن هذا بشكل جيد في تعرف على FPS و تأثيره على جودة عرض الالعاب لديك , أيضا و قبل أن نستأنف الكلام عن هاته المعمارية أعرض عليك التعرف على كيف يعمل كرت الشاشة وما هي اجزاءه وكيف تختار الافضل ؟ .
المزيد»
تعليقات